مؤسسة تكامل للتنمية

info@tkamul.org

تدشين التدريب المتقدم في الخياطة والتفصيل بمعهد المستقبل للتدريب والتأهيل بتريم

شارك الخبر

فيس بوك
تويتر
تلقرام
واتس أب
البريد الإلكتروني

بتمويل من مؤسسة حضرموت تنمية بشرية بالشراكة مع مؤسسة تكامل للتنمية وبنك الأمل للتمويل الأصغر دشن معهد المستقبل للتدريب والتأهيل بتريم اليوم برنامج التدريب المتقدم في مجال الخياطة والتفصيل، ضمن برنامج الحياة عمل الذي تموله وتشرف عليه مؤسسة حضرموت – تنمية بشرية، بحضور مدير عام مديرية تريم الأستاذ حسن جعفر مولى الدويلة.

وفي كلمة لمديرة معهد المستقبل للتدريب والتأهيل الأستاذة فاطمة باعيسى أوضحت أن البرنامج سيشمل عدد من الدورات النوعية التي تكسب المتدربات القدرة على إنجاح مشروعهن الخاص، شاكرة مؤسسة حضرموت تنمية بشرية على تمويل تنفيذ البرنامج بالمعهد.

وفي كلمة للأستاذ هادي باعديل المدير التنفيذي لمؤسسة تكامل للتنمية اشار إلى أن المؤسسة تسعى من خلال الشراكة في تنفيذ مثل هذه الدورات للخروج بنتائج نوعية تخدم شريحة النساء العاملات والمالكات للمشاريع الانتاجية الصغيرة.

من جانبه، أشاد مدير عام مديرية تريم الأستاذ حسن جعفر مولى الدويلة بهذه البرامج التدريبية مؤكدا على دور الشراكات بين منظمات المجتمع المدني لخدمة شريحة النساء مشيدا بالدور الكبير لجمعية المستقبل لتنمية المرأة ومعهد المستقبل للتدريب والتأهيل التابع لها.

ويستفيد من التدريب ٢٠ امرأة من مناطق تريم المختلفة، ممارسات لمهنة الخياطة والتفصيل، حيث سيتم أيضا تدريبهن على المهارات الحياتية والثقافة المالية والتسويقية. بحيث يمكن لهن بعد ذلك التقديم لبنك الأمل للتمويل الأصغر والحصول على قروض بيضاء ميسرة الدفع دعما لاستمرارية مشاريعهن الصغيرة والاصغر.

حضر حفل التدشين الأستاذة ابتسام مسيعد رئيسة جمعية المستقبل لتنمية المرأة بتريم والاستاذة نعمة باضاوي مديرة مركز المستقبل للخياطة والتطريز والأستاذ أيوب صبيح مسؤول قسم التمكين وتحسين سبل العيش بمؤسسة تكامل للتنمية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إقرأ أيضاً ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــ عنواننا ــــــــــ

ــــــــــ راسلنـــا ــــــــــ

يسرنا متابعة حسابتنا في مواقع التواصل الاجتماعي